الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 سبعة فرق تتنافس على أربعة مقاعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

سبعة فرق تتنافس على أربعة مقاعد Empty
مُساهمةموضوع: سبعة فرق تتنافس على أربعة مقاعد   سبعة فرق تتنافس على أربعة مقاعد Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 06, 2010 5:17 am

ضمنت ثلاثة فرق انجليزية (تشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام)، وثلاثة فرق اسبانية (برشلونة وريال مدريد وفالنسيا)، وفريقان من ألمانيا (بايرن ميونيخ وشالكه)، وفريقان من فرنسا (ليون ومارسيليا)، وفريقان من ايطاليا (انترميلان حامل اللقب وميلان)، مقاعدها في دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم UEFA قبل الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات المقررة الثلاثاء والأربعاء.

تبدو فرق كوبنهاجن (المجموعة الرابعة)، وروما (المجموعة الخامسة)، وشاختار دونتسك وارسنال (الثامنة) في موقع قويّ لانتزاع البطاقات الأربع الأخيرة، على الرغم من أن فرق روبين كازان (الرابعة)، وبازل (الخامسة)، وبراجا (الثامنة) لا تزال تمني النفس بقلب الطاولة.



البرنامج:

الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول، الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات

المجموعة الأولى: تونتي - توتنهام، فيردر بريمن-انترميلان

المجموعة الثانية: ليون-ابويل تل ابيب، بنفيكا-شالكه

المجموعة الثالثة: مانشستر يونايتد-فالنسيا، بورصة سبور-رينجرز

المجموعة الرابعة: برشلونة-روبين كازان، كوبنهاغن-باناثينايكوس



الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول

المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ-بازل، كلوج-روما

المجموعة السادسة: مارسيليا-تشلسي، زيلينا-سبارتاك موسكو

المجموعة السابعة: ريال مدريد-اوكسير، ميلان-اياكس امستردام

المجموعة الثامنة: ارسنال-بارتيزان بلغراد، شاختار دونتسك-براجا

مباراة القمة

كلوج-روما، المجموعة الخامسة، ملعب كونستانتان رادوليسكو، كلوج-نابوكا

يحتلّ كلوج المركز الأخير في المجموعة من فوز واحد وأربع هزائم منها ثلاث بفارق هدف وحيد، وقد خسر ذهابا أمام روما 1-2، وبالتالي فان لا شيء يخسره ضد فريق العاصمة الايطالية الذي يخوض مباراة مصيرية يتحدّد على أثرها مصيره في دوري الأبطال. ذلك لأنه في حال حقق بازل المفاجأة في بافاريا وهزم بايرن ميونيخ، وخسر روما في كلوج، فان رجال المدرب كلاوديو رانييري سيخرجون بفارق المواجهات المباشرة لان الفريق السويسري يتفوّق على نظيره الايطالي 5-4. منذ بداية الموسم، قدّم روما عروضاً متذبذبة، فتارة يحقق الانتصارات، ثم ما يلبث أن يتعرّض للهزائم. ويلخص رانييري هذا الأمر بقوله "خسر فريقي مرّات عدّة، لكنه في كلّ مرة كان يعرف كيف ينهض". في أفضل الأحوال، فان روما سيكتفي بالمركز الثاني في المجموعة.

بقية المباريات

في المجموعة الأولى، يتنافس كل من توتنهام وانترميلان وكلاهما يملك 10 نقاط على المركز الأول في هذه المجموعة، عندما يحلان ضيفين على تونتي وبريمن على التوالي. إذا حقق الفريقان نتيجة مماثلة، فان الفريق الانجليزي سيحسم المركز الأول في مصلحته. أما تونتي فقد ضمن المشاركة في مسابقة Europa League في حين خرج بريمن نهائياً من المنافسة.

وفي المجموعة الثانية، يبدو ليون في وضع جيد لإنهاء دور المجموعات في المركز الأول لأنه مرشح لتحقيق الفوز على أرضه على ابويل تل أبيب خصوصاً انه الحق فيه الخسارة في عقر دار الأخير 3-1 ذهاباً. أما شالكه، ومن اجل الاحتفاظ بالمركز الأول، يتعين عليه أن يتغلّب على بنفيكا في عقر دار الأخير الذي يهدف إلى انتزاع البطاقة المؤهلة إلى Europa League، وبالتالي لا يستطيع أن يكتفي بالتعادل مع ضيفه، خصوصاً في حال حقق ابويل المفاجأة في فرنسا.

وفي المجموعة الثالثة، يكفي مانشستر يونايتد التعادل مع ضيفه فالنسيا ليحسم المركز الأول في مصلحته. أما الفريق الزائر الذي يشرف على تدريبه اوناي ايميري فيحتاج إلى الفوز على منافسه ليزيحه عن الصدارة. في المقابل، ضمن جلاسجو رينجرز احتلاله المركز الثالث في هذه المجموعة وبالتالي مشاركته في Europa League، في حين خرج بورصة سبور تماماً من المنافسة.

وضمن برشلونة صدارة المجموعة الرابعة وسيلتقي بروبين كازان الذي يشكّل عقدة بالنسبة إليه. ومن اجل أن ينتزع الفريق الروسي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، يحتاج إلى تحقيق انجاز في كاتالونيا، وفي الوقت ذاته يأمل بانجاز آخر لباناثينايكوس الذي خرج تماماً من المنافسة على حساب كوبنهاجن.

في المقابل، فان بايرن ميونيخ الذي ضمن تأهله، فأغلب الظن بأنه لا يفرّط بنقاط مباراته مع بازل على أرضه وهذا ما يصبّ في مصلحة روما.

وفي المجموعة السادسة، ضمن تشلسي احتلال المركز الأول أمام مارسيليا وبالتالي حسمت الأمور تماماً، وأيضاً سيشارك سبارتاك موسكو في Europa League في حين خرج زيلينا نهائياً.

والأمر ينطبق أيضاً على المجموعة السابعة، لان ريال مدريد يخوض مباراة شرفية ضد اوكسير، في حين يستقبل ميلان الثاني اياكس أمستردام. لا زال الأمل يراود الفريق الفرنسي بإمكانية المشاركة في مسابقة Europa League إذا نجح في العودة بنقطة من سانتياجو برنابيو شرط أن يخسر اياكس أيضاً.

في المقابل، كل الاحتمالات واردة في المجموعة الثامنة على الرغم من صعوبة تحقيقها. يستطيع شاختار دونتسك الاكتفاء بالتعادل على أرضه مع براجا ليضمن المركز الأول. حسابياً، لا يزال الفريق البرتغالي يملك الأمل، لكن ذلك يمرّ عبر خسارة ارسنال على أرضه أمام بارتيزان بلغراد الذي لم يحصد أي نقطة في خمس مباريات وسجل هدفاً واحداً.

لاعب تحت الضوء

سيلعب كريم بنزيمة الأساسي في صفوف المنتخب الفرنسي والاحتياطي في ريال مدريد، ورقة هامة في مواجهة اوكسير الذي يعرفه جيداً. يتعيّن عليه أن يؤكد قدرته على سد الثغرة التي تركها جونزالو هيجواين المصاب والذي سيغيب عن مباريات عدة. منذ بداية الموسم الحالي، سجل الفرنسي الذي دائماً ما يدخل احتياطياً، هدفاً واحداً في 12 مباراة في الدوري الاسباني، وآخر في أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا.

الرقم: 15- هو عدد الأهداف التي سجلها كل من توتنهام وارسنال في خمس مباريات حتى الآن، ما جعلهما الفريقين الأكثر تسجيلاً في دور المجموعات. يملك مانشستر يونايتد الرقم القياسي بتسجيله 20 هدفاً في ست مباريات عام 1999.

تصريحات: ديدييه دروجبا (مهاجم تشلسي حالياً ومارسيليا سابقا) "لم العب سوى موسم واحد مع مارسيليا، لكن الشعور المتبادل بيني وبين أنصار الفريق والمدينة لا يُصدّق. لقد بذلت قصارى جهودي وردّوا لي التحية، لا يزال سكان المدينة وأنصار الفريق يحبوني".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mex-drama.ahlamontada.net
 
سبعة فرق تتنافس على أربعة مقاعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسـم العام :: l-- منتدى كرة القدم -l-
انتقل الى: